الأحد، 27 نوفمبر 2016

جديد الاستثمار بالولاية

أوّل مصنع لإنتاج قطع الغيار و لواحق السيارات في البيض بتكلفة 1.21 مليار







  • تحتضن ولاية البيض في القريب العاجل أول مصنع متخصص في إنتاج قطع الغيار و لواحق السيارات بتكلفة تجاوزت الـ 1.21 مليار دينار، لصاحبه رجل الأعمال محي الدين طحكوت، سيوفر 290 منصب شغل دائم.
  • أوضح مصطفى خشيبة، مدير قطاع الصناعة و المناجم بولاية البيض، أنّ المصنع سيوظف عمال مهنيين و مهندسين إلى جانب تقنيين سامين، على أن تمنح الأولية لشباب المنطقة.
  • كما أضاف ذات المسؤول أن المصنع التابع لرجل الأعمال محي الدين طحكوت، سيتم تشييده على مستوى مصنع إنتاج الأحذية سابقا بمدينة البيض الذي كان قد توقف على النشاط منذ تسعينيات القرن الماضي حيث خصص عقاره لذات المشروع الإستثماري الجديد في إطار الإمتياز الصناعي وذلك ضمن الآليات التي تعتمدها السلطات الولائية المتعلقة بالإستغلال الأمثل للعقار الصناعي المتوفر بالولاية.
  • هذا ويتربع ذات العقار الصناعي على مساحة إجمالية قوامها 27.732 متر مربع، من ضمنها 11 ألف متر مربع مبينة مقسمة بين حظيرة رئيسية بمساحة 5.232 متر مربع، وست (6 ) ورشات إضافة إلى مجموعة من المحلات.
  • و من المنتظر أن يدخل هذا المصنع المرتقب مرحلة الإنتاج الرسمي خلال السداسي الأول من السنة المقبلة 2017 على أقصى تقدير، و هو المشروع الذي  من شأنه أن يكون دعامة أساسية لمصنع إنتاج السيارات الذي إستحدثه ذات المستثمر الخاص بالمنطقة الصناعية "زعرورة "بولاية تيارت، و الذي أنتج أول سيارة من علامة "هيونداي" مطلع شهر نوفمبر الجاري.



مواضيع ذات صلة

جديد الاستثمار بالولاية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.